حذاري : تروجان تم اكتشافه في تطبيق لتحسين بطارية هواتف أندرويد يسرق أموالك في بايبال ! لا تحمله

قد يبدو الأمر خبرا من الماضي  ولكنه حديث للغاية وحقيقي: لقد عادت أحصنة طروادة لمهاجمة مستخدمي الأندرويد وحسابات PayPal الخاصة بهم.
هذا الاكتشاف تم بواسطة ESET ، والتي أوضحت أن طروادة تم تمويهها في تطبيق تحسين البطارية  لذلك لم يلاحظها أحد تقوم بسرقة الأموال من المستخدمين.
بهذه الطريقة إذا قمت بإجراء نوع من المعاملة بهذه الطريقة ، فمن الأفضل أن تكون حذراً لأنها تؤثر على الجميع ، حتى أولئك الذين لديهم التحقق بخطوتين في حساباتهم بايبال.

ووفقًا لشركة  الحماية ESET ، فإن التطبيق الذي يطلق عليه Optimization Android هو السبب في كل هذا الشيء ، حيث أنه بالإضافة إلى سرقة الأموال من حسابات PayPal ، فإنه يدخل أيضًا إلى بطاقات الائتمان الخاصة بمستخدميه.
تبدأ هذه المشاكل بمجرد تثبيت التطبيق ، لأنه عندما يطلب أذونات متعددة للعمل ، فإنه يسعى للسيطرة على  هاتفك الذكي بقوة.

من هذه الأذونات ، يتم منح الإذن للتطبيق للقيام بعملة “تمكين الإحصائيات” ، التي من المفترض أن تعمل على تحسين بطارية الهاتف  الذكي ، ولكنها في الواقع واجهة تبحث عن تطبيق PayPal لسرقة أموالك  ، بعد ذلك  يرسل الفيروس إشعارًا عن طريق تمرير نفسه على أنه PayPal بحيث يسجل المستخدم الدخول إلى التطبيق وبالتالي  يستولي على الحساب مما يؤدي إلى إرسال ما يصل إلى 1000 يورو إلى العنوان الذي أدخله الهاكر ، وكل ذلك في أقل من 5 ثواني.

كما ذكرنا ، فإن هذا الفيروس يصل أيضا إلى بطاقات الائتمان ، والطريقة التي يتم بها ذلك هي عن طريق إضافة شاشات وصول  مزيفة  للتطبيقات مثل Skype و WhatsApp و Google Play ، حيث يطلب منهم إدخال بطاقاتهم.

 لذلك ، نوصيك بتثبيت التطبيقات من متجر غوغل بلاي فقط ، وعدم تثبيت التطبيقات المقرصنة ، وأن تقوم بتحليل بالتفصيل الأذونات التي يطلبها كل  تطبيق . إذا كنت ستقوم بتثبيت APK ، فتأكد من أنه يأتي من مصدر موثوق.