واو !! يمكنك الآن حذف الأشخاص وأي شئ يظهر في الفيديو بدون ترك أي آثار

 يحتوي فوتوشوب ، برنامج تحرير الصور الخاص بـشركة Adobe على أداة مثيرة للاهتمام تتيح لك إزالة الكائنات والأشياء من أي صورة بدون ترك أي آثار . هذه الأداة هي نفسها  أضافتها شركة Adobe الآن  إلى برنامجها الآخر After Effects لتحرير الفيديو . 
فبرنامج After Effects  يستعمل ما بعد تصوير الفيديو لتحريره و يجمع بين Premiere  وبرامج Creative Cloud الأخرى ، ومع هذه الميزة الجديدة سيسمح بإجراء تصحيحات من جميع الأنواع من خلال حذف الكائنات والأشخاص وأي شئ يظهر في الفيديو بأبسط طريقة ممكنة.

 وضحت Adobe على أن هذه الوظيفة الجديدة تشغيلها ممكن بفضل العديد من التقنيات المدمجة. واحد منهم هو تتبع ثلاثي الأبعاد. بفضل الذكاء الاصطناعي والتعلم التلقائي ، تم نقل وظيفة فوتوشوب لإزالة أي شئ في الصور إلى برنامج After Effects. ففي فوتوشوب يتم تفعيل هذه الميزة بنقرة واحدة بعد تحديد أي شئ تريد إزالته في الصورة ، والضغط على خيار “Fill” ، واختيار “According to the content”. و استنادًا إلى بقية الصورة يمكنك إنشاء تعبئة تتلاءم مع “السياق” ، وتجعل الأشياء والأشخاص والأشكال من جميع الأنواع تختفي كما لو أنهم لم يكونوا  في الصورة من قبل. وهذا شيء كان متاحًا بالفعل في فوتوشوب منذ عام 2010.

هذه الميزة الآن متاحة في  Adobe After Effects؛ ولكن من الواضح أنه يمكن استخدامها من خلال Adobe Premiere  ، وهي تعمل بدقة الآن ولكن من المتوقع أن يستمر تحسينها مع مرور الوقت.

تركز هذه الميزة على إصلاح أخطاء قد نرتكبها أثناء تسجيل فيديو معين  ، حيث قد يظهر أشخاص أو أشياء لا نريد تصويرهم ، وهذا يعني أن هناك الآن إمكانية لمسح العناصر التي تظهر باستعمال برنامج After Effects .
برنامج :  After Effects